من الأدوار الإيجابية للإعلام?

إجابة معتمدة
من الأدوار الإيجابية للإعلام , الإعلام هو مجموعة من قنوات الاتصال المستخدمة لنشر الأخبار أو الإعلانات الترويجية أو البيانات ، وتُعرف وسائل الإعلام بأنها الوسيلة الاجتماعية الرئيسية للتواصل مع الجماهير. تعريف آخر للإعلام هو أنه المعلومات التي يتم نشرها من خلال وسائل الإعلام ، مثل الصحافة والإذاعة والتلفزيون ، والإعلام هو مجموعة من الوسائل التي تؤثر على مجموعة كبيرة من الأفراد ، مثل الإنترنت والمجلات.

تعتمد وسائل الإعلام على مجموعة من الوظائف التي تتعلق بطبيعة الدور الخاص للإعلام في المجتمع ؛ تحرص على مواكبة الحاجات الفكرية والمادية للأفراد ، وتختلف وظائف الإعلام بين المجتمعات ، الأمر الذي أدى إلى قيام مجموعة من المفكرين الإعلاميين بتحديد أهم وظائف الإعلام ، وأهمها تقوية الإعلام. وسائل الإعلام من خلال تزويد الأفراد بالمعلومات الهامة والضرورية ؛ حتى يتمكنوا من فهم المجتمع والعالم ، والتصرف والتواصل بطريقة صحية.

وتحقيق التنشئة الاجتماعية من خلال توفير المعرفة المناسبة للأفراد ؛ مما يساهم في تعزيز تفاعلهم مع المجتمع ، ومشاركتهم في المناسبات العامة ، وهذا يؤدي إلى تنمية وعيهم الاجتماعي. وكذلك الدوافع الداعمة ، أي الأهداف المجتمعية المباشرة ، من خلال تشجيع أنشطة الأفراد. الحوار من خلال عملية تبادل الأفكار حول مجموعة من الحقائق لمناقشتها وتوضيح وجهات النظر المختلفة ومحاولة الوصول إلى اتفاق حول القضايا المطروحة.

والتعليم من خلال تعزيز التطور العلمي والثقافي ونشر المعرفة في المجتمع. والدعاية والإعلان من خلال المساهمة في دعم الأنشطة الاقتصادية ، من خلال استخدام الدعاية والتسويق للخدمات والسلع.

من الأدوار الإيجابية للإعلام

الاجابة هي
نشر الوعي والاطلاع على آخر الأخبار والتأثير على الفرد في المجتمع للسيطرة على أجهزة الدولة ومنفذ للتعبير عن الرأي. من الأدوار الإيجابية للإعلام