ما السبب الذي يجعل مدينة الرياض اعلى حرارة من مدينة موسكو?

إجابة معتمدة
ما السبب الذي يجعل مدينة الرياض اعلى حرارة من مدينة موسكو , منطقة الرياض هي إحدى المناطق الإدارية في المملكة العربية السعودية ، وتقع إمارة منطقة الرياض في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. تقع في قلب المملكة العربية السعودية وتعتبر ثاني أكبر منطقة من حيث المساحة بعد المنطقة الشرقية ، وتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد السكان بعد منطقة مكة المكرمة بنسبة 24٪. من إجمالي سكان المملكة. تتمتع منطقة الرياض بمناخ صحراوي قاري يتسم بالحرارة الجافة صيفاً ، وبارد شتاءً مع هطول أمطار متوسطة لا يمكن الاعتماد عليها ، ونطاق كبير لدرجات الحرارة اليومية والموسمية. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في منطقة الرياض 25 درجة مئوية ، وترتفع في الصيف إلى أكثر من 50 درجة مئوية وتنخفض في الشتاء إلى صفر درجة مئوية. يبلغ معدل الرطوبة 33.1٪ ، أما معدل هطول الأمطار السنوي 84.4 ملم. كما تتعرض المنطقة لبعض العواصف الرملية.

ما السبب الذي يجعل مدينة الرياض اعلى حرارة من مدينة موسكو

تكون الشمس متعامدة على خط الاستواء ، وتتفاوت درجات الحرارة في المناطق المحيطة بخط الاستواء حسب قربها وبعدها من خط الاستواء ، فتكون مدينة الرياض أقرب إلى خط الاستواء من مدينة موسكو ، لذلك تسقط أشعة الشمس عليها. بشكل شبه مباشر ، فتغطي أشعة الشمس مساحة صغيرة يزداد فيها تركيز أشعة الشمس ، فتزداد درجة الحرارة درجة الحرارة أما موسكو فهي أبعد عن خط الاستواء ، وتسقط عليها أشعة الشمس مائلة تغطيها. مساحة أكبر فيقل تركيز الأشعة فتقل درجة الحرارة.

ما السبب الذي يجعل مدينة الرياض اعلى حرارة من مدينة موسكو

الاجابة الصحيحة هي

لأن مدينة الرياض أقرب إلى خط الاستواء من مدينة موسكو ، لذلك تسقط عليها أشعة الشمس بشكل شبه مباشر ، لذلك تغطي أشعة الشمس مساحة صغيرة يزداد فيها تركيز أشعة الشمس ، فتزداد درجة الحرارة. . ما السبب الذي يجعل مدينة الرياض اعلى حرارة من مدينة موسكو