مصر تواجة السنغال في نهائي كأس الامم الافريقية?

إجابة معتمدة
مصر تواجة السنغال في نهائي كأس الامم الافريقية , فاز المنتخب المصري ، الخميس ، على نظيره الكاميروني بركلات الترجيح (3-1) في مباراة نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت على الملعب الأولمبي بالكاميرون.

وشهدت المباراة احتجاجات كثيرة من جانب المنتخب المصري على قرارات حكم المباراة الذي أعلن البطاقة الحمراء لمدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت العادي والإضافي بالتعادل السلبي. تصدى الحارس المصري محمد أبو جبل لركلتي جزاء ، وأهدرت الكاميرون الركلة الثالثة خارج المرمى ، فيما سجل المنتخب المصري 3 ركلات جزاء.

أثار رئيس الاتحاد الكاميروني ، صمويل إيتو ، والنجم السابق لمنتخب بلاده ، موجة من الجدل بقوله إن مباراة نصف النهائي لبلاده كانت "حربًا".

وسيواجه المنتخب المصري نظيره السنغالي في المباراة النهائية بقيادة محمد صلاح في مواجهة زميله في نادي ليفربول ساديو ماني. ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان المصري والسنغالي في تصفيات كأس العالم 2022.

وهنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بلاده بالفوز ، وقال عبر حسابه على تويتر: "أتقدم بخالص التهاني لكل المصريين بعد صعود منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية".

وأضاف: "بينما أهنئ أبطال فريقنا وكوادرهم الفنية ، أود أن أشيد بروحهم القتالية وأدائهم العالي وتصميمهم الذي لا ينضب".

وتابع: "لقد أثبت اللاعبون أن المصري قادر على صنع المستحيل وتحدي أي صعوبة والوصول إلى هدفه بعون الله. شكرا لكم أسعدتمونا جميعا وبلدكم تفخر بكم مصر تواجة السنغال في نهائي كأس الامم الافريقية