تتعامد الشمس على مدار السرطان الذي يمر بأرض المملكة العربية السعودية?

إجابة معتمدة
تتعامد الشمس على مدار السرطان الذي يمر بأرض المملكة العربية السعودية , تعد ظاهرة التعامد الشمسي من الظواهر الطبيعية في الكون ، حيث تتمثل في سقوط أشعة الشمس بشكل عمودي على سطح الأرض ، إلا أن ميل الأرض يجعل هذه الظاهرة لا تحدث بشكل دوري ، وذلك بسبب دوران الأرض حول الشمس ، تحدث ظاهرة عمودي الشمس مرتين في السنة لجميع المناطق التي تقل عن 23.5 درجة بين مداري السرطان والجدي ومرة ​​واحدة فقط للمناطق التي تقع على أحد المدارين ، وهذا يفسر بميل محور الشمس وهو 23.5 درجة مما يتسبب في انتقال التعرض للمناطق بين المدارين إلى الشمال والجنوب لأشعة الشمس عموديًا عبر خط الاستواء أثناء دوران الأرض حول الشمس ، والأوقات تختلف. تكون أشعة الشمس متعامدة مع الأرض عند خطوط عرض مختلفة.

تتعامد الشمس على مدار السرطان الذي يمر بأرض المملكة العربية السعودية

مدار السرطان هو خط عرض يدور حول الأرض عند حوالي 23.5 درجة شمال خط الاستواء ، وهو أقصى نقطة شمالية على الأرض حيث يمكن أن تظهر أشعة الشمس مباشرة في الظهيرة المحلية ، وهو أيضًا أحد المقاييس الخمس الرئيسية أو دوائر خطوط العرض التي تقسم الأرض ، وخطوط العرض الأخرى هي خمسة خطوط وهي تشمل مدار الجدي وخط الاستواء والدائرة القطبية الشمالية والدائرة القطبية الجنوبية.

يمر مدار السرطان بعدد كبير من الدول العربية منها الجزائر وليبيا ومصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. تبلغ المسافة بين مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية ومدار السرطان 139 كيلو مترًا تقريبًا أي 86 ميلاً ، وأثناء حساب المسافة بين مدار السرطان والرياض.

تتعامد الشمس على مدار السرطان الذي يمر بأرض المملكة العربية السعودية

الاجابة هي

عباراة صحيحة . تتعامد الشمس على مدار السرطان الذي يمر بأرض المملكة العربية السعودية