تتنوع المناخات على سطح الارض بسبب?

إجابة معتمدة
تتنوع المناخات على سطح الارض بسبب , المناخ هو متوسط ​​قياس درجة الحرارة والرياح والرطوبة والثلج والمطر في مكان ما على مر السنين. المناخ مثل الطقس ، لكن المناخ يقيس فترة زمنية طويلة. هناك العديد من الطرق التي يستخدمها العلماء لوصف أنواع مختلفة من المناخ. تتمثل إحدى هذه الطرق في تقسيم المناخ إلى خمسة أنواع: (استوائي) ، (جاف) ، (معتدل) ، (بارد) ، (قطبي). هناك أيضًا أنواع فرعية مهمة مثل (الغابات المطيرة) و (الصحراء) و (الصحراء الباردة) و (السافانا) و (السهوب).

تتنوع المناخات على سطح الارض بسبب

يمكن أن يحدد المناخ أشياء كثيرة ، لكنه يحدد بشكل خاص أنواع النباتات والحيوانات التي يمكن أن تعيش في تلك المنطقة. على سبيل المثال ، تحتاج الدببة القطبية إلى مناخ بارد. لأنها يمكن أن تصبح ساخنة للغاية ، وتموت بسرعة في الصحراء. وعندما يبدأ المناخ في التغير ، تصبح الحيوانات والنباتات مهددة بالانقراض.

تتنوع المناخات على سطح الارض بسبب

يمكن أن يتغير المناخ على مدى فترات طويلة من الزمن. في بعض الأحيان يكون هذا التغيير مجرد واحدة من دورات الأرض ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تؤثر القوى الخارجية بشكل كبير على المناخ.

وكان للإنسان تأثير على المناخ من خلال بناء مدن كبيرة وقطع الغطاء النباتي (الأشجار) في أماكن مثل (الغابات المطيرة). كان لهذا تأثير على المناخ المحلي. ويمكن للأحداث الرئيسية الأخرى أن تؤثر على المناخ كالانفجارات البركانية والتغيرات في الشمس.

تتنوع المناخات على سطح الارض بسبب

الاجابة الصحيحة هي

بسبب دوران الأرض تتنوع المناخات على سطح الارض بسبب