المعادلة الكيميائية الموزونة يجب أن تحوي أعداداً متساوية في كلا الطرفين من?

إجابة معتمدة
المعادلة الكيميائية الموزونة يجب أن تحوي أعداداً متساوية في كلا الطرفين من , المعادلة الكيميائية هي تمثيل لتفاعل كيميائي عن طريق مجموعة من الرموز والصيغ الكيميائية التي تعبر عن المواد التي تدخل وتخرج من التفاعل والإلكترونات المكتسبة أو المفقودة من ذرات العناصر المتفاعلة. فالمعادلة الكيميائية توضح التغيرات التي تحدث في المواد المتفاعلة وظروف التفاعل ، وتوضح المعادلة حاجة التفاعل للحرارة والضغط والعوامل المساعدة.

ويجب أن تكون المعادلة الكيميائية عبارة عن رموز وصيغ صحيحة وأن تكون متوازنة لأن مجموع كتل المواد المتفاعلة يساوي مجموع كتل المنتجات الناتجة عن التفاعل. عند كتابة معادلة ، يجب أن تؤخذ الشحنة في الاعتبار لأنها تلعب دورًا في عدد الإلكترونات المفقودة أو المكتسبة.

المعادلة الكيميائية الموزونة يجب أن تحوي أعداداً متساوية في كلا الطرفين من

فمقياس العناصر الوحدوية للغاز هو تحديد نسب المواد المتضمنة في التفاعل والمواد المنتجة في المعادلة الكيميائية التي تنتج منها الغازات. عندما نفعل هذا نفترض أن الغاز الناتج هو غاز مثالي وأن حجم الغازات الناتجة وضغطها ودرجة حرارتها معروفة. ونفعل ذلك باستخدام قانون الغاز المثالي. وأحيانًا نفترض أن درجة الحرارة تبلغ صفرًا مئوية وأن الضغط يساوي 1 جو عند حساب نسب المواد.

المعادلة الكيميائية الموزونة يجب أن تحوي أعداداً متساوية في كلا الطرفين من

الاجابة الصحيحة هي

ذرات . المعادلة الكيميائية الموزونة يجب أن تحوي أعداداً متساوية في كلا الطرفين من