ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة?

إجابة معتمدة
ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة , الإلكترونات هو عناصر مستقرة سالبة الشحنة من الذرة. توجد الإلكترونات خارج نواة الذرة المحيطة بها. يحمل كل إلكترون وحدة واحدة من الشحنة السالبة (1.602 × 10-19 كولوم) وله كتلة صغيرة بالمقارنة مع النيوترون أو البروتون. الإلكترونات أقل بكثير من البروتونات أو النيوترونات. كتلة الإلكترون هي 9.10938 × 10-31 كجم. هذا هو حوالي 1/1836 كتلة البروتون.

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

في المواد الصلبة تعتبر الإلكترونات هي الوسيلة الأساسية لتوصيل التيار (لأن البروتونات أكبر ، وعادةً ما تكون مرتبطة بالنواة ، وبالتالي يصعب تحريكها). في السوائل ، غالباً ما تكون الناقلات الحالية أيونات.

تعتبر الإلكترونات نوعًا من الجسيمات الأولية لأنها لا تتكون من مكونات أصغر. وهي نوع من الجسيمات التي تنتمي إلى عائلة اللبتون ولديها أصغر كتلة من أي جسيم مشحون أو جسيم مشحون آخر.

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

يتم تحديد ما إذا كانت المادة تحتوي على شحنة كهربائية صافية أم لا بواسطة التوازن بين عدد الإلكترونات والشحنة الموجبة للنواة الذرية. إذا كان هناك إلكترونات أكثر من الشحنات الإيجابية ، يقال إن المادة تكون سالبة الشحنة. إذا كان هناك زيادة في البروتونات ، فسيتم اعتبار الكائن مشحونًا بشكل إيجابي. إذا كان عدد الإلكترونات والبروتونات متوازنا ، يقال إن المادة تكون محايدة كهربائيا.

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

الاجابة الصحيحة هي

هو 18 إلكترونًا. ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟