مانشستر سيتي يواجه مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي?

إجابة معتمدة
يستضيف فريق مانشستر سيتي الانجليزي نظيرة مانشستر يونايتد عند الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القدس المحتلة علي استاد الاتحاد في العاصمة الانجليزية لندن ضمن قمة مباريات الجولة 28 من الدوري الانجليزي الممتاز.

يتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعد أن سجل 66 نقطة ، ويتأخر بفارق ست نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني ، لكن فريق المدرب يورغن كلوب لديه مباراة أقل في رصيده ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 47 نقطة ، ويسعى للحصول على ثلاث نقاط ، وهو ما يعنيه أيضًا استمرار صراعه للوصول إلى نصف النهائي ، وبالتالي التأهل للنسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

 ويسعى مانشستر يونايتد إلى جمع النقاط الثلاث التي تعتبر مهمة لهم أيضًا ، من أجل مواصلة كفاحه للوصول إلى نصف النهائي ، وبالتالي التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

سيكون ديربي مانشستر صراعًا شرسًا بين الفريقين ، في ظل رغبة كل فريق في الفوز وجمع النقاط الثلاث ، وسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل السلبي ضد ضيفه واتفورد ، في المباراة التي جمعهم في أولد ترافورد في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز. الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

من جانبه أشاد المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد ، وتحدث جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة قائلا: "أحد أعظم اللاعبين في الماضي. 15 عامًا إلى جانب ميسي ، كان من الممتع مشاهدته طوال هذه السنوات. تجنب خطره بالقرب من المرمى ، علينا السيطرة عليه ، فهو قوي عقليًا دائمًا ، ويتعامل مع الضغط دون مشاكل ويعيش مسيرته بنظرة إيجابية ".

وأوضح: "طوال الوقت كان مانشستر يونايتد منافسًا ، تنافسنا العام الماضي على اللقب ، ولطالما كان لدينا احترام كبير لتاريخهم وجودتهم".

وأضاف: "تغلبنا على مان يونايتد على أرضهم أكثر من هنا ، لكن لا يوجد سبب محدد لذلك ، وسأوقع على الفور لخسارة الديربي وتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز نهاية الموسم".

وأعلن جوارديولا غياب روبن دياز وناثان أك ، قائلا: "روبن دياز سيظل غائبا لمدة 4-6 أسابيع بسبب إصابة في أوتار الركبة".

من جانبه أكد رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد أن مهاجم الفريق ماركوس راشفورد يتمتع بموهبة كبيرة كمهاجم حديث ، مضيفًا أنه سيبذل قصارى جهده لتطوير مستواه خلال الفترة المقبلة.

وقال رانجنيك في المؤتمر الصحفي للمباراة ضد مانشستر سيتي ، "الآن بعد أن أصبح كافاني جاهزًا للمباريات القادمة ، على الأقل لدينا خيارات أخرى" ، مضيفًا "مع ماركوس راشفورد ، لدينا لاعب آخر خلفه باستمرار وسأفعل ذلك. العمل معه لتطويره ".

وأضاف رانجنيك في تصريحاته عن راشفورد ، "لقد رأينا الأمر مع لاعبين آخرين في الماضي ولا أفهم لماذا لا يجب أن يحدث هذا مع راشفورد" ، موضحًا ، "راشفورد لديه موهبة رائعة ، ويتمتع بالسرعة واللياقة البدنية. لديه كل ما تحتاجه من مهاجم حديث ، وليس فقط إذا كان يلعب من الجناح أو في الوسط ".

وتابع مدرب مانشستر يونايتد: "سأفعل كل ما في وسعي لمساعدة راشفورد على اتخاذ نفس المسار الذي سلكه اللاعبون الآخرون في الأشهر الثلاثة الماضية".

وتحدث رانجنيك عن مستوى الفريق قائلاً: "صنعنا الكثير من الفرص في آخر 10 أو 11 مباراة ، ونحتاج إلى الاستفادة من تلك الفرص وتحويلها إلى أهداف". "لقد فعلنا ذلك ضد ليدز ولكن ضد واتفورد كان يجب أن نسجل هدفًا أو هدفين أو ثلاثة. سأكون أكثر قلقًا إذا لم نصنع الفرص ولكن الطريقة التي لعبنا بها وصنعناها جيدة".

تشكيلة مانشستر سيتي

حارس المرمى: إيدرسون.

الدفاع: كانسيلو ، لابورت ، ستونز ، كايل ووكر

خط الوسط: كيفين دي بروين ، جوندوجان ، برناردو سيلفا

المهاجمون: رحيم سترلينج ، فيل فودين ، رياض محرز

تشكيلة مانشستر يونايتد المتوقعة:

حارس المرمى: دي خيا

خط الدفاع: Dalot - Maguire - Varane - Luke Shaw

خط الوسط: فريد - بوجبا - برونو فرنانديز

المهاجمون: كريستيانو رونالدو ، سانشو ، راشفورد مانشستر سيتي يواجه مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي