بنفيكا يواجة ليفربول في دوري ابطال اوروبا?

إجابة معتمدة
يستضيف فريق بنفيكا البرتغالي نظيرة ليفربول الانجليزي على ملعب "النور" في تمام الساعة العاشرة تماما بتوقيت مكة النكرمة من مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي يجمعهما ضمن منافسات دور الذهاب لمباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما أوقعتهما القرعة في مواجهة بعضهما البعض.

وتقام مباراة الإياب بين بنفيكا وليفربول على ملعب أنفيلد يوم الأربعاء 13 أبريل ، الموافق للشهر ذاته ، لتحديد الفريق الذي تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل فريق ليفربول إلى ربع النهائي بعد تجاوز عقبة الفريق الإيطالي إنتر ميلان 2-1 ، ولم تكن خسارة الريدز في مباراة الإياب عائقاً أمام صعود ليفربول إلى ربع النهائي.

بينما تأهل بنفيكا لربع نهائي البطولة القارية. بعد الفوز على فريق أياكس أمستردام الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، حيث تعادل الفريقان في لقاء الذهاب في لشبونة بهدفين لكل فريق ، فيما انتهت مباراة الإياب بفوز بنفيكا بهدف دون رد.

ويسعى فريق بنفيكا لتحقيق نتيجة إيجابية ستساعده قبل مواجهة مباراة الإياب على ملعب أنفيلد بإنجلترا ، ويدرك فريق بنفيكا صعوبة مواجهة فريق ليفربول الذي يعتبر المرشح الأبرز للفوز باللقب. دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

من ناحية أخرى ، يأمل فريق ليفربول في تسهيل مهمته قبل مباراة الإياب ، خاصة وأن يورجن كلوب المدير الفني للريدز يخطط لتحقيق ثنائية تاريخية هذا الموسم لفريقه ، بعد أن ينافس فريقه بقوة على المنتخب الإنجليزي. لقب الدوري الإنجليزي وكذلك دوري أبطال أوروبا.

يعتمد ليفربول على نجمه محمد صلاح ، صدارة هدافي الفريق في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، ليحقق هدفه المنشود.

قبل المباراة ، أفادت وسائل إعلام إنجليزية ، أن محمد صلاح قرر تجديد عقده مع الريدز بعقد يبقيه مع الفريق حتى نهاية مسيرته ، بعد موافقته على عرض ليفربول الأخير ، والذي حصل منه على 400 ألف. جنيه في الأسبوع.

ولعب ليفربول ضد بنفيكا في 10 مواجهات سابقة ، وفاز في 6 مباريات وخسر 4 ، ولم يتعادل الفريقان في أي مباراة ، وأحرز الريدز 19 هدفًا وتلقى 11.

وكان مواجهة بنفيكا يحمل بشرة سعيدة لجماهير الريدز ، فخلال المواجهتين اللتين واجه فيهما ليفربول بنفيكا في دوري أبطال أوروبا ، تمكن من التقدم وتحقيق اللقب في موسمي 1978 و 1984.

وبحسب القرعة ، فإن الطريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا سيشهد منافسة شرسة ، حيث من المتوقع أن يلتقي الفائز من ليفربول وبنفيكا ، الفائز من بايرن ميونيخ وفياريال. بنفيكا يواجة ليفربول في دوري أبطال أوروبا