ماهو الباب الذي يستحيل فتحه?

إجابة معتمدة
ماهو الباب الذي يستحيل فتحه , اللغز هو عبارة عن السؤال الذي يصف شيئًا صعبًا ومربكًا وله إجابة ذكية أو مضحكة ، غالبًا ما يتم طرحها على أنها لعبة. وكثيرا ما يتردد على اسماعنا كلمة لغز وحزورة فما هو اللغز وما هي الحزورة. وللتمييز بين اللغز والحزورة فاننا وضعنا شرطا للحزورة وهي كل ما احتاج حله إلى معلومة وان كانت بسيطة فمثلا الحزورة - ما هو الشيء الذي له أجنحة ولا يطير بها . يكون الجواب (مروحة) حيث أننا هنا احتجنا إلى معلومة وهي (المروحة) وبفقدان هذه المعلومة البسيطة لا يمكننا حل هذه الحزورة.

أما اللغز فلا نحتاج لحله إلى أية معلومات. فقط المبادئ الرياضية البسيطة (الأرقام والأعداد والعمليات الحسابية الأربع والجذور). وإذا احتجنا إلى رياضيات عالية لحله فهو (مسألة رياضية) وليست لغزا.

ماهو الباب الذي يستحيل فتحه

ويشترط في اللغز أن لا تكون مجرد مسألة رياضية بل يكون نوعا من المسائل التي لا يمكن للرياضيات حلها أو تحل بتفكير رياضي خارج الطرق المالوفة فمثلا لغز المربعات السحرية التي تكون بأبعاد معينة والمطلوب ملأها بالأرقام والأعداد للحصول على مجموع معين في كل صف أو عمود. فمثل هذه الألغاز لا يمكن حلها باستعمال الطرق الرياضية المعروفة بل تحل بتفكير رياضي سليم وإن احتجنا إلى بعض الرياضيات البسيطة في حله.

ماهو الباب الذي يستحيل فتحه

بعض الألغاز تكون محلولة وسهلة جًدا في نطاق سؤال اللغز، ولكن التحدي من قبل اللاعب في معرفة حل اللغز وتوقعه بصعوبته؛ لذلك يستغرق العديد من الوقت في التمعن والتفكر في حل اللغز، وحل اللغز ما هو الباب الذي يستحيل فتحه، الإجابة هي الباب المفتوح، فلا يمكن التوقع من اللاعب أنه سيقوم بفتح باب مفتوح، وإنما الأبواب المغلقة التي تفتح فقط.

ماهو الباب الذي يستحيل فتحه

الاجابة الصحيحة هي

الباب المفتوح . ماهو الباب الذي يستحيل فتحه