الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا?

إجابة معتمدة
الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا ، تُعرَّف الخلية بأنها اللبنة الأساسية المحاطة بصدفة، وبداخلها الجزيئات الضرورية للحياة، وتتكون منها جميع الكائنات الحية "الإنسان والحيوان والنبات"، ويستند تكوينها إلى مجموعة لا حصر لها من العناصر المتجددة. الخلايا المسؤولة عن التنوع الوظيفي وعمل الكائنات الحية.المخلوقات بشكل عام، على الرغم من تنوع أحجامها وأشكالها. يتم ترتيبه بشرح طريقة تشكل عضوًا أو نسيجًا مسؤولاً عن تحقيق أهداف معينة لجسم الكائن الحي. قد تتلقى الخلايا بعض الضرر، لكنها تعوض ذلك بقدرتها، وفي بعض الحالات لا يمكنها فعل ذلك بسبب حالات المرض، على سبيل المثال ؛ يسبب ضمور في أعضاء الجسم وخلل في أداء الوظائف.

الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا

بعد أن تعلمنا عن مفهوم الخلايا في جسم الكائنات الحية وأنها تختلف في الحجم والشكل والبنية من عضو إلى آخر، لا ننسى أن خلية واحدة فقط يمكن أن تكون قادرة على تكوين كائن حي كامل، مثل الخميرة و البكتيريا، وغيرها، في عملية النضج، تكتسب وظائف متخصصة، وتتعاون مع الخلايا المتخصصة الأخرى، وتصبح لبنة البناء الأساسية للعديد من الكائنات متعددة الخلايا مثل الحيوانات والبشر، وتجيب بأنه قد تم اقتراح أن الخلايا الوحيدة تفتقر العضيات هي

الخلايا البكتيرية.

ما هي الخلايا البكتيرية

تُعرف الخلايا البكتيرية بالخلايا التي تتكون منها البكتيريا "البكتيريا"، والتي تُعرف باسم الكائنات بدائية النواة، وغير المرئية للعين المجردة، وحيدة الخلية، والموجودة في كل مكان حولنا، ويمكن لبعض أنواعها العيش في بيئات شديدة الضغط والحرارة، ومن الملاحظ أن جسم الإنسان مليء بأنواع بكتيرية، وكائنات غير ضارة، بعضها مفيد له، ويقدر أن جسم الإنسان يحتوي على عدد من الخلايا البكتيرية يفوق خلايا الإنسان.

من أنواع البكتيريا

توجد أنواع عديدة من البكتيريا التي تحتوي على خلايا تفتقر إلى العضيات، وهي مصنفة حسب الشكل، حيث أن لها ثلاثة أشكال رئيسية، نلخصها فيما يلي

البكتيريا الكروية تشمل البكتيريا الكروية الشكل مجموعة من المكورات العقدية التي تسبب التهاب الحلق.

البكتيريا على شكل قضيب تُعرف باسم العصيات، وتشمل البكتيريا على شكل قضيب عصيات الجمرة الخبيثة (Bacillus anthracis).

بكتيريا اللولبية تُعرف أيضًا باسم اللولبيات، وتشمل البكتيريا التي تسبب داء البريميات، والبكتيريا التي تسبب مرض لايم، والزهري.

الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا

الاجابة هي

الخلايا البكتيرية. الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا