ماذا قال الخليفة العباسي لأبي بكر الرازي?

إجابة معتمدة

ماذا قال الخليفة العباسي لأبي بكر الرازي ,  تأسست الدولة العباسية علي أنقاض الدولة الأموية بعد معركة الزاب التي انتصر فيها العباسيين علي الأمويين في عام 750م . ونقلت عاصمة الخلافة من دمشق إلى بغداد . وإستمرت الدولة العباسية في خلافة المسلمين لفترة طويلة من الزمن بلغت حوالي خمسة قرون . وتنسب الدولة العباسية الي العباس بن عبد المطلب عم رسول صلى الله عليه وسلم .

ماذا طلب الخليفة العباسي من أبي بكر الرازي

طلب الخليفة العباسي من أبو بكر الرازي أن يختار المكان المناسب، وحدد أبو بكر الرازي أربعة أماكن واختار من بينها اعتمادًا على قطعة اللحم، ووضع هذه القطعة في كل مكان من الأماكن الأربعة، ثم اختار مكانها. المكان الذي كان فيه وقت تعفن اللحم أطول، وهذا يدل على أن المكان يمكن أن يستمتع بالهواء مما يساعد في شفاء المرضى وبفضل كل ما سبق أجبنا على سؤالنا

  • اختيار موقع مناسب لبناء مستشفى ضخم في بغداد.
من هو أبو بكر الرازي

عُرف أبو بكر محمد بن يحيى بن زكريا الرازي، المعروف بطبيب وكيميائي وفيلسوف وعالم رياضيات مسلم، بأنه من الشخصيات البارزة في العصر الذهبي للعلم، والذي شمل العلوم الطبية من زمن الإغريق حتى 925 م وظل الكتاب أخبار تني الطبي الرئيسي في أوروبا حتى 400 عام بعد ذلك التاريخ، حيث درس الرياضيات والطب والفلسفة والكيمياء وعلم الفلك والمنطق والأدب.

أشهر كتب أبي بكر الرازي

قدم أبو بكر الرازي العديد من الإنجازات والمساهمات في مجالات عديدة، وفي مقدمتها مجال الطب الذي أرسى دعائمه، تاركًا وراءه العديد من الأعمال العظيمة.

  • الخوي في الطب كان يعتبر موسوعة طب، يحتوي هذا الكتاب على ملاحظاته الشخصية وتجاربه مع المرضى.
  • كتاب الجامع الكبير جمع الرازي في هذا الكتاب الأمراض التي واجهها، وتحدث عن طرق العلاج والأدوية، وذكر كيفية تحضير جميع الأدوية.
  • كتاب الطب الروحي يدور هذا الكتاب حول إراقة الدماء والفصد، مع الفصد الذي يهدف إلى قطع الوريد لتصريف الدم الملوث والشفاء.
  • كتاب طبقات الرؤية تطرق في هذا الكتاب إلى عين الإنسان وبصره، وقد ثبت أن الرؤية ناتجة عن ضوء خارجي، وليست شيئًا تراه العين من تلقاء نفسها.
أهم الإنجازات الطبية لأبي بكر الرازي

من أهم إنجازات أبو بكر الرازي شرحه لكيفية الرؤية بالعين من خلال كتابه طبقات الرؤية، واكتشاف بعض العمليات الكيميائية مثل التقطير والتبلور والترشيح، وكذلك اختراع أداة لقياس الثقل النوعي للسوائل، والكحول المحضر من السكر المخمر، اخترع الفتيل في العمليات الجراحية، وقام باكتشاف جراحي. أوجد العصب الحنجري في جسم الإنسان علم الإسعافات الأولية التي يجب تقديمها في الحوادث المختلفة، و كان مهتمًا أيضًا بتشريح جسم الإنسان.

ماذا قال الخليفة العباسي لأبي بكر الرازي

الاجابة الصحيحة هي

اختيار موقع مناسب لبناء مستشفى ضخم في بغداد.

ماذا قال الخليفة العباسي لأبي بكر الرازي