السعودية تواجة استراليا في كأس اسيا للشباب?

إجابة معتمدة
يواجه المنتخب الأولمبي السعودي نظيره الأسترالي في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة ، مساء اليوم الأربعاء ، في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وتأهل الأخضر السعودي لهذه الجولة بعد أن تصدر المجموعة الرابعة بفارق الأهداف أمام اليابان ، وفاز كل منهم بسبع نقاط ، ثم تغلبت على فيتنام في ربع نهائي البطولة بثنائية نظيفة ، فيما اتبعت أستراليا طريق عربي بحت. في دور المجموعات حتى تصدرت المجموعة الثانية بسبع نقاط.

وتغلبت أستراليا على الكويت بثنائية نظيفة ، وتعادلت مع العراق بهدف للنفس ، قبل أن تتغلب على الأردن بهدف دون رد ، ثم تغلبت بصعوبة على تركمانستان في ربع النهائي بضربة جزاء.

ويسعى الأخضر السعودي لبلوغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه ، بعد أن كان وصيفاً عامي 2013 و 2020 ، فيما يحاول المنتخب الأسترالي بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه ، حيث حقق أفضل إنجاز. في البطولة كان المركز الثالث في نسخة 2020.

يدخل المنتخب السعودي مباراة الغد ، مدعوما بأرقام كبيرة ، فهو الفريق الوحيد في البطولة الذي لم تهتز شباكه شباك حتى الآن ، وسجل لاعبيه 9 أهداف ، منها 7 في دور المجموعات ، وهدفين في الربع. -نهائيات.

من ناحية أخرى ، يخوض المنتخب الأولمبي الأسترالي مباراة نصف النهائي ، مدفوعا بروح كرة القدم الأسترالية ، بعد أن تمكن فريقه الأول من الوصول إلى المونديال أمس للمرة السادسة في تاريخه ، بعد تغلبه على بيرو بركلات الترجيح. في المباراة الفاصلة الدولية.

ومن المتوقع أن يعتمد سعد الشهري المدير الفني للألعاب الأولمبية السعودية على عناصر الخبرة لمواجهة القوة البدنية لكرة القدم الأسترالية وعلى رأسهم سعود عبد الحميد وفراس البريكان وحسن تمبكتي وتركي آل. - عمار وأيمن يحيى وعوض النشري والحارس اللامع نواف العقيدي.

أما غراهام أرنولد ، مدرب المنتخب الأولمبي الأسترالي ، فسيعتمد على جاي ريتش ، ولوشلان بروك ، ولويس دارجو ، ورامي نجارين. السعودية تواجة استراليا في كأس اسيا للشباب