0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة
سيحل المنتخب الأولمبي السعودي ضيفًا ثقيلا على نظيره الأوزبكي ، على ملعب بينيودكور بالعاصمة طشقند ، في نهائي النسخة الخامسة من كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وتتطلع أوزبكستان للفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخها ، إذ تأمل أن تكون أول فريق يحقق هذا الإنجاز ، فيما يأمل المنتخب السعودي تسجيل اسمه كبطل جديد لهذه البطولة.

وخلال النسخة الأخيرة من البطولة عام 2020 ، التقى الفريقان في نصف النهائي ، وفازت السعودية 1-0.

في تلك النسخة ، كان على أوزبكستان أن تلتقي مع أستراليا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ، والتي حددت ثالث ممثلين لقارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 ، وذهب الفوز إلى أستراليا.

وستشهد المباراة النهائية مواجهة بين الفريقين الأكثر تميزا طوال البطولة ، خاصة على المستوى الهجومي ، بعد أن سجلت أوزبكستان 12 هدفا ، مقابل 11 هدفا للمنتخب السعودي.

ويبقى المنتخب السعودي الأقوى خلال البطولة على المستوى الدفاعي ، حيث نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في 5 مباريات متتالية.

من جهة أخرى ، استقبلت أوزبكستان 3 أهداف ، من بينها هدف في مباراة دور المجموعات ضد إيران ، وهدفين في المباراة ضد العراق في ربع النهائي.

وستشهد المباراة النهائية أيضا سباقا من نوع آخر ، حيث يوجد حاليا 3 لاعبين على رأس قائمة الهدافين وهم الياباني يويتو سوزوكي والسعودي أيمن يحيى والأوزبكي جسوربيك جالدينوف ، برصيد 3 أهداف لكل منهم.

الفائزون السابقون بجائزة الهداف هم الإيراني كاف رضائي (2013) والقطري أحمد علاء (2016) والقطري معز علي (2018) والتايلاندي جاروينساك وونغورن (2020).

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة
 
أفضل إجابة

السعودية تواجة اوزبكستان في نهائي كأس اسيا

موقع كلمات كراش والذي يحتوي على حل جميع كلمات كراش لكافة المراحل والأسئلة اليومية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
...