كم عدد سكان الصين 2022?

إجابة معتمدة
كم عدد سكان الصين 2022 ، تقع دولة الصين في قارة آسيا في الجزء الجنوبي الشرقي على امتداد ساحل المحيط الهادئ. إذا نظرنا إلى الحدود؛ سنجد أن تلك الدولة تشترك في حدودها مع أربعة عشر دولة؛ وهي روسيا ومنغوليا من جهة الشمال، كوريا الشمالية من الشرق، بوتان ونيبال وباكستان والهند وأفغانستان وكازخستان من الغرب، فيتنام وبورما ولاوس من جهة الجنوب. كما تشترك الصين مع اليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في الحدود الشرقية حيث يوجد بحر الصين الشرقي.

كم تبلغ مساحة الصين

تُعد دولة الصين من الدول الأكبر مساحة في العالم؛ حيث تبلغ مساحتها حوالي 9.6 مليون كم2. تأتي دولة الصين في المرتبة الثالثة بين دول العالم من حيث المساحة بعد روسيا وكندا، لذلك نجد أن دولة الصين غير مكتظة بالسكان بالرغم من أنها الدولة الأولى في العالم من حيث عدد السكان.

تاريخ الصين

إن دولة الصين هي دولة عريقة لها تاريخ كبير والذي يعود إلى العصر الحجري القديم حيث اكتشف العلماء كم كبير من الآثار التي يعود تاريخها إلى ما قبل مليون سنة. كما اكتشف العلماء أن اكتشاف طريقة إشعال النار واستخدامها بشكل بدائي يعود إلى حضارة الصين القديمة.

في الواقع؛ لقد كانت الحضارة الصينية من أهم الحضارات التي قامت منذ القدم، إلى جانب أنها ظهرت في العديد من المناطق في تلك الفترة ونجحت في فرض ثقافتها على منطقة جغرافية كبيرة في قارة آسيا؛ فقد نشأت تلك الحضارة في عدد من المراكز الإقليمية في العصر الحجري؛ ومنها نهر يانغتسي وقرى النهر الأصفر.

كم عدد سكان الصين

يبلغ عدد سكان الصين 2022 1.448,471,403 نسمة، أي أن الصين مازالت تحتل المرتبة الأولى بين دول العالم من حيث عدد السكان. كذلك نجد أن الكثافة السكانية في دولة الصين قد بلغت 153 لكل كم2، وقد جعلها ذلك الأمر الدولة التي تحتوي على أكبر عدد للسكان في العالم بالرغم من جهود الحكومة الصينية للحد من ارتفاع نسبة الكثافة السكانية في الدولة

كم عدد سكان الصين 2022

الاجابة الصحيحة هي

1.448,471,403 نسمة كم عدد سكان الصين