يتأثر المناخ بالتيارات المائيه?

إجابة معتمدة
يتأثر المناخ بالتيارات المائيه , المناخ هو حالة الطقس على مدى فترة طويلة من الزمن ، وهو القيمة المتوقعة لكل من الرطوبة والرياح والأمطار ودرجة الحرارة والضغط الجوي لمنطقة جغرافية واسعة مثل بلد ما لكل فصل من مواسم السنة ، وتأتي هذه القيمة من حساب متوسط ​​حالة الطقس على المدى الطويل أي حوالي 30 سنة ولكل منطقة مناخية معينة تتميز بدرجة حرارتها وهطول الأمطار ، ويعتبر المناخ من أهم العوامل التي تؤثر على جميع أنواع الموارد.

ما هي التيارات المائية

التيار هو جسم مائي تتدفق فيه المياه السطحية داخل قاع القناة وضفافها ، ويشمل التيار تدفقات المياه السطحية والجوفية التي تستجيب للضوابط الجيولوجية والجيومورفولوجية والهيدرولوجية والبيولوجية.

اعتمادًا على موقعه أو خصائصه المعينة ، قد تتم الإشارة إلى تيار من خلال مجموعة متنوعة من الأسماء المحلية أو الإقليمية. عادة ما تسمى الجداول الطويلة الكبيرة الأنهار.

يتأثر المناخ بالتيارات المائيه

التيارات مهمة كقنوات في دورة المياه ، وأدوات في تغذية المياه الجوفية ، ومسارات لهجرة الأسماك والحياة البرية. تسمى الموائل البيولوجية الموجودة في الجوار المباشر للجدول بالمناطق المشاطئة. بالنظر إلى الحالة المستمرة لانقراض الهولوسين ، تلعب الجداول دورًا مهمًا في ربط الموائل المجزأة في الممر ، وبالتالي في الحفاظ على التنوع البيولوجي. تُعرف دراسة الجداول والجداول عمومًا باسم الهيدرولوجيا السطحية وهي عنصر أساسي في الجغرافيا البيئية.

يتأثر المناخ بالتيارات المائيه

الاجابة هي

عبارة صحيحة . يتأثر المناخ بالتيارات المائيه