من أمثلة التبرك الممنوع?

إجابة معتمدة
من أمثلة التبرك الممنوع , يمكن تعريف التبرك في الشريعة الاسلامية علي انه عبارة عن سعي الإنسان للحصول على البركة، فعندما يتبرك الإنسان بشيء ما، فإنه يقصد بذلك دوام الخير، ويُعتبر التبرك نوع من أنواع العبادة؛ لأن التبرك قائم على طلب الإنسان وابتهاله ودعائه، ومن الأدلة على مشروعية الدعاء قوله تعالى (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ) .

من أمثلة التبرك الممنوع

والتبرك أنواع منه ما هو مشروع، ومنه ما هو ممنوع، فأما التبرك المشروع فهو التبرك بالاقوال والافعال وبالازمنة والاوقات والتبرك بآثار النبي دون غيرة . أما التبرك الغير مشروع فهو مالا يجوز التبرك فيه شرعا , وهو تبرك محرم شرعا كأن تتبرك بالصالحين والعلماء والاولياء وكذالك التبرك بليلة الاسراء والمولد النبوي وكذالك لا يجوز التبرك بالقبور بالطواف حولها او اداء الصلاة عندها .

من أمثلة التبرك الممنوع

الاجابة الصحيحة هي:

من الأمثلة على صور التبرك الممنوع المبتدعة هي شد الرحال إلى زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم وغيره من الأنبياء والصالحين والتبرك بهم من خلال أداء الصلاة والعبادة عندهم , وكذالك تقبيل القبور والتمسح بها، وحمل شيء من ترابها والعكوف عندها. من أمثلة التبرك الممنوع