احداث حلقة اليوم 149 من مسلسل ارطغرل?

إجابة معتمدة

يبحث الكثير من المشاهدين عن أحداث رطغرل 149 حيث أنهم ينتظرون هذه الحلقة بحماس شديد، وذلك لأنها تعتبر حلقة مصيرية والتي سيتم فيها اللقاء بين الجبابرة الكبار وهم ارطغرل بن سلمان شاه وبركة خان، فستوضح هذه الحلقة ما تم في هذا اللقاء التاريخي.

ارطغرل 149 لقاء بركة خان

قد تم التحالف بين بركة خان وبين قبائل الأغوز التركية وبين قبائل الأناضول المختلفة الأخرى، وأيضا تم التحالف مع السلطان كيكاوس الثاني ومع السلطان المملوكي في مصر والشام الظاهر بيبرس، وكل ذلك في تواجد أكير القبائل ارطغرل، ولذلك من المتوقع أن يلتقوا في الحلقة 149.

 حلقة 149 الموسم الخامس

بركة خان هو ابن جوجي ابن جنكيز خان، فيعتبر هو حفيد جنكيز خان الذي كان القائد الأكبر والأعلى للدولة المغولية، وتزوج بركة خان من سيدة مسلمة اسمها رسالة وكان يعتبر ذلك الزواج زواجا باطلا ولكنها كانت مجبرة عليه لكونها أسيرة، وبالرغم من ذلك فهي حافظت على دينها وتأثر ابنها بها، وقابل بركة خان رجل اسمه نجم الدين مختار وتكلم معه كثيرا حتى أحب بركة خان الإسلام وأسلم على يد هذا الشيخ.

ومن المتوقع أن يلتقي ارطغرل ببركة خان في الحلقة 149 من مسلسل قيامة ارطغرل على شاطئ البحر حتى تبدأ الحرب في الأناضول، وأيضا متوقع أن تكون نهاية سيرما وأريكبوغا بعد أن عرف الكل بخيانتها وتحالفها معه لكي تنتقم لمقتل أخوها ألباستي.