كيفية الاستعلام عن اختبار القدرات عبر قياس في السعودية 1443?

إجابة معتمدة

اختبار القدرات العامة هو أحد الاختبارات التي تمت الموافقة عليها من قبل وزارة التربية والتعليم في السعودية، بهدف قياس مستوى الطلاب في العامين الأخيرين من المرحلة الثانوية، ليكون أحد المعايير العادلة والدقيقة التي مساعدة الكليات والجامعات والجهات الحكومية في دراسة طلبات المتقدمين بشكل شامل. يتم إجراء الاختبار لطلبة الثانوية العامة، بهدف تلبية أولئك الأكثر قدرة على متابعة واستيفاء متطلبات الدراسة في مختلف الجامعات والجهات الحكومية المختلفة.

يشمل الاختبار أيضًا خريجي الثانوية العامة، في القسمين العلمي والنظري، حيث يقيس الاختبار القدرة التحليلية والاستنتاجية للمتقدمين، ويركز الاختبار على معرفة قدرة الطالب على التعلم، بغض النظر عن الكفاءة الخاصة في أحد التخصصات. النواحي. موضوعات قياس القدرة على فهم ما يقرأ، مع معرفة العلاقات المنطقية وحل المشكلات بناءً على المفاهيم الرياضية الأساسية.

كيفية طلب معلومات حول اختبار القدرات 1443

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب يمكن لجميع الطلاب معرفة نتائج اختبار القدرات العامة 1443 باتباع الخطوات التالية

  • في البداية، عليك الذهاب إلى الموقع الإلكتروني للسلطة.
  • ثم يتم الوصول إلى ملف الطالب.
  • تم إدخال رمز النتائج.
  • حدد نوع الاختبار.
  • انقر فوق بحث.
موعد إعلان نتيجة اختبار القدرات 1443

كما أعلنت هيئة التقويم التربوي، عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، أنه اعتبارًا من اليوم الخميس 5 نوفمبر، سيتم الإعلان عن نتائج اختبار القدرات العامة 1443، والتي يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي لهيئة التعليم والتدريب، حيث يجب على المشاركين في الاختبار مراقبة الموقع على مدار اليوم، للحصول على النتائج دون تأخير، حيث سيتم الإعلان عن ذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي للهيئة، بمجرد عرض النتائج على جميع الطلاب.