من هو أكثر الصحابة رواية عن النبي ﷺ ؟?

إجابة معتمدة

وللصحابة - رضي الله عنهم - مكانة عظيمة في نفوس المسلمين ، فهم هم الذين أنصروا الرسول صلى الله عليه وسلم ، ونقلوا الدين من بعده إلى الأمة ، وهم. خير الأجيال وخير البشر بعد الأنبياء. مشترك بين المسلمين من هو أكثر ما يروي الصحابة عن الرسول صلى الله عليه وسلم؟

والجواب على سؤال من هو أرفع الحديث أبو هريرة رضي الله عنه.وروى عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خمسة آلاف وثلاثمائة وأربعة وسبعين حديثًا ، ويسمى راوي الإسلام ، وروى عنه أكثر من ثمانمائة من الصحابة والتابعين. وطالبه الرسول بالحفاظ عليه وعدم نسيانه فكان أرشيفه كثير جدا.

سيرة أبو هريرة

هو أبو هريرة الدوسي اليماني ، واختلف العلماء في اسمه ، فقال: اسمه عبد الله ، وقيل عبد شمس ، وقيل سعيد ، وقال بعض العلماء اسمه. هو سكين ، ومنهم من قال: اسمه برير ، وقيل عامر ، وقيل عبد الرحمن ، وقيل عمرو.

وتابع هشام بن الكلبي أن اسمه عمير بن عامر بن ذي الشرع بن طريف بن عيان بن أبي صعب بن هنية بن سعد بن ثعلبة بن سالم بن فهم بن غنام بن دوس بن عدنان بن عبد الله.

والدته ميمونة بنت صبيح رضي الله عنها ، وقيل إن اسمه في فترة الجاهلية عبد شمس ، ولقبه أبو الأسود. مع أطفال قطة برية ويضعها في جعبته.

أسلم أبو هريرة رضي الله عنه على يد الصحابي الطفيل بن عمرو الدوسي رضي الله عنه ، وذلك في الفترة ما بين معاهدة الحديبية والمعركة. خيبر. ذهب إلى المدينة المنورة مع سبعين أو ثمانين فرداً من عشيرته ، ومن بينهم أبو هريرة رضي الله عنه.