بين العالم كروكس أن الشعاع الذي شاهده ما هو إلا ضوء ،لأنه كان ينحني بفعل قوة المغناطيس?

إجابة معتمدة
بين العالم كروكس أن الشعاع الذي شاهده ما هو إلا ضوء ،لأنه كان ينحني بفعل قوة المغناطيس , أشعة الكاثود هي تدفقات من الإلكترونات التي يتم ملاحظتها في الأنابيب المفرغة. تم اكتشاف الإلكترونات لأول مرة كمكونات لأشعة الكاثود ، وسميت أشعة الكاثود بهذا الاسم ، لأنها تنبعث من القطب السالب ، أو الكاثود ، في أنبوب مفرغ ، ولإطلاق الإلكترونات في الأنبوب ، يجب أولاً فصلها عن الكاثود ذرات. استخدمت الأنابيب المفرغة للكاثود البارد جهدًا عاليًا بين الأنود والكاثود ، لتأيين الغاز المتبقي في الأنبوب ، ويسرع المجال الكهربائي الأيونات ، وتطلق الأيونات إلكترونات عندما تضرب الكاثود.

جرب ويليام كروكس أشعة الكاثود والمغناطيس بطريقة مشابهة لما فعله العلماء السابقون باستخدام الأنابيب المفرغة ، وقد أدت ملاحظاته حول انحراف الأشعة بواسطة الحقول المغناطيسية إلى استنتاج أنها تتكون من جسيمات سالبة الشحنة ، وبعد سنوات من ذلك في التجربة ، قرأ العالم جوزيف طومسون ، الجسيمات التي افترضها كروكس كانت في الواقع جسيمات دون ذرية سالبة الشحنة تسمى الجسيمات ، ولكن في النهاية سميت بالإلكترونات.

في سبعينيات القرن التاسع عشر ، قام الفيزيائي البريطاني ويليام كروكس وآخرون بإخلاء الأنابيب المتخلخلة لضغوط أقل من -10 درجات صراف آلي ، وكان يطلق عليهم اسم أنابيب كروكس. يوجد تلألؤ ، وأصبح يسمى هذا الفضاء الكاثود المظلم ، أو فضاء فاراداي المظلم ، أو مساحة كروكس المظلمة ، واكتشف كروكس أنه كلما تم ضخ المزيد من الهواء خارج الأنابيب ، انتشر الفضاء المظلم فاراداي تحت الأنبوب من الكاثود باتجاه الأنود ، حتى يصبح الأنبوب مظلمًا تمامًا ، ولكن عند الطرف الموجب للأنبوب ، بدأ زجاج الأنبوب نفسه في التوهج.

بين العالم كروكس أن الشعاع الذي شاهده ما هو إلا ضوء ،لأنه كان ينحني بفعل قوة المغناطيس

الاجابة هي

عبارة خاطئة بين العالم كروكس أن الشعاع الذي شاهده ما هو إلا ضوء ،لأنه كان ينحني بفعل قوة المغناطيس